أشاد الرئيس النيجيري السيد “محمد بخاري” بالجماعة الإسلامية الأحمدية وما حقّقته في نيجيريا منذ تأسيسها وذلك في الجلسة السنوية الـ67 التي عقدتها الجماعة في مدينة “إيلرو” بنيجيريا في 20-22 من شهر ديسمبر الجاري بحضور فاق الـ40 ألف شخص. وكان مما قاله الرئيس بخاري أن نظام الجماعة الإسلامية الأحمدية مُذهل ومتفوق تشهد عليه الإنجازات العظيمة التي تتمتع بها الجماعة الإسلامية الأحمدية منذ تأسيسها في البلاد. وقال: نُثني على الجماعة الإسلامية الأحمدية بسبب نشرها للإسلام بطريقة سلمية ولكونها جماعة ثابتة في مواقفها ملتزمة وحريصة على تنمية وتطوير قطاعات الصحة والتعليم.

كذلك هنّأ نائب الرئيس النيجيري السيد “يمي أوسنباجو” هنّأ الجماعة الإسلامية الأحمدية على تأسيسها “جامعة المنارة” في مدينة “إيكيرون” بولاية “أوسون” وقال: إنها لمبادرة قيّمة يجب أن تقتدي بها الجماعات والفرق الدينية الأخرى. وقال: لقد نجحت الجماعة الإسلامية الأحمدية نجاحاً عظيماً في دعوة الناس إلى سبيل الله تعالى بالحكمة والوعي.

كما أشاد حاكم ولاية “أوسون” الحاج “غبويغا أويتولا” بشجاعة الجماعة الإسلامية الأحمدية في نشر تعاليم الإسلام وترسيخ التعايش السلمي في البلاد.

وبالمثل أكد حاكم ولاية “أوغون” على تعاون ودعم حكومته للجماعة الإسلامية الأحمدية من أجل تحسين أحوال الناس الاقتصادية والاجتماعية وأن الحكومة فخورة بعلاقتها القيّمة بالجماعة الإسلامية الأحمدية.

وقد حضر الجلسة السنوية عشرات الشخصيات السياسية الرفيعة في الحكومة النيجيرية مظهرين اعتزازهم بالجماعة الإسلامية الأحمدية.

فالحمد لله رَبَّ العٰالَمِينَ.

رابط الخبر في مجلة فانغارد

Buhari, Osinbajo, govs laud Ahmadiyya

About الأستاذ فراس علي عبد الواحد

View all posts by الأستاذ فراس علي عبد الواحد