لقد تسنى لي بعون الله ومنته الاشتراك في اجتماع تربوي ديني، عقدته الجماعة الإسلامية الأحمدية في إيطاليا، وذلك بتاريخ 25-26 ديسمبر في مسجد الجماعة “بيت التوحيد” الواقع في مدينة بولونيا الإيطالية؛ حضره العديد من الإخوة الأحمديين من العرب وغيرهم رجالا ونساء وأطفالا.

تضمن هذا الاجتماع العديد من المحاضرات والفعاليات الدينية، تشرفتُ من خلالها بلقاء الإخوة الأحمديين العرب والتعرف عليهم.

ومن ضمن فعاليات هذا الاجتماع عقدنا مع الإخوة العرب جلستين خاصتين، قمت من خلالها بإلقاء محاضرة وعرض بعنوان ” الرد على الاعتراضات ضد الجماعة الإسلامية الأحمدية”، حيث عرضنا عيّنة من الأجوبة التي قدمتها الجماعة الإسلامية الأحمدية على هذه الاعتراضات في المجالات المختلفة، كردّ الاعتراضات اللغوية، والاعتراضات على أخلاق المسيح الموعود عليه السلام حيث بينا أنها لا تخرج عن نطاق الأخلاق الإسلامية القرآنية المحمدية، هذا بالإضافة إلى ردّ الاعتراضات حول الكذبات والسرقات المزعومة.

كانت لهذه المحاضرة والجلسة مع الإخوة العرب نتائج طيبة ومثمرة، حيث تم إطلاعهم على حقيقة الاعتراضات التي تساق ضد الجماعة، أنها كلها منبعها الجهل والتهور وسوء الظن. وقد أكدنا على أنه ما من اعتراض إذا ما أوليناه حقه بالبحث والتحري والوقت الكافي فلا بدّ أن يُرد في نهاية الأمر. ثم نوهتُ إلى أن هذه الاعتراضات ما هي إلا أمر إيجابي لا بدّ من الاهتمام به لأنه يساعد على فهم فكر الجماعة بشكل عميق.

كما تناقشنا مع الإخوة الأفاضل حول كيفية سير العمل التربوي والتبليغي في الجماعة بين الإخوة العرب، وكيفية العمل على تحسينه وتطويره.

وهنا لا يسعني إلا أن أشكر جميع الإخوة الذين عملوا على إقامة وإنجاح هذا الاجتماع، وعلى رأسهم المربي الكريم عطاء الواسع المربي المسؤول في جماعة إيطاليا، والأخ المخلص محمد حسين بوزيد وجميع الإخوة والاخوات المشاركين؛ أشكرهم على كرمهم وحسن ضيافتهم واستقبالهم وعملهم الدؤوب لإنجاح هذه الفعاليات.

ندعو الله العلي القدير أن يوفق الجماعة في إيطاليا إلى المزيد من الرقي والتقدم إن شاء الله تعالى..!

نترككم مع بعض الصور من هذا الاجتماع ..

إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا إيطاليا