خلال الأيام الماضية زرت العديد من المدن والبلدات والتقيت بالجماعات المحلية المختلفة في مالي.

اليوم الجمعة بتاريخ 8 نيسان 2017 قمت بفضل الله تعالى بافتتاح مسجد في قرية نيزانسو التابعة لمدينة سيكاسو، حيث قمت بقص الشريط ثم بإلقاء خطبة وصلاة الجمعة.

وقد حضر الصلاة عدد من المسؤولين المحليين الذين منهم عمدة المقاطعة، الذي قال أنه يعتبر نفسه أحمديا قلبا، وإنه من دواعي سروره أن تنتشر الجماعة في مقاطعته وأنه يفرح بكل نشاط للجماعة فيها.
الطريف أن زعيم القرية وإمامها سلمني بقرة هدية إلى أمير المؤمنين، ثم زاد عليها بكيس كبير من البطاطا. وكان قد ذبح أربع بقرات بهذه المناسبة وصنع بها طعاما لأهل القرية.

ومن الطريف أيضا أنه هو من طلب وضع شريط لقصه ومنع أهل القرية من الدخول حتى أدخل أولا بعد قصه، وحدثنا أنه ذات مرة افتتح هو مسجدا بهذه الطريقة في قرية أخرى وكان في تلك القرية عدد من الوثنيين، فلما رأوا الشريط والقص فروا قبل قصه وقالوا إن في معتقداتنا أن من يقص شريطا كهذا يقص عمره، فقال ضاحكا إن معظم هؤلاء قد ماتوا وأنا ما زلت حيا!

بارك الله في هذا الشعب الطيب وهذه البلاد التي تنتشر فيها الجماعة بوتيرة عالية ويفيضون إيمانا وحبا وإخلاصا للإسلام والجماعة والخلافة.

 

نيزانسو
قص الشريط
ويظهر أمير الجماعة في مالي عن يميني وزعيم القرية عن شمالي ممسكا بالشريط
نيزانسو
خطبة الجمعة في افتتاح المسجد
نيزانسو
خطبة الجمعة وإلى يساري الداعية عمر معاذ كوليبالي الأحمدي الأول في مالي ونائب أمير الجماعة يترجم من العربية إلى اللغة البمبارية.

نيزانسو

نيزانسو
البقرة المهداة إلى أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز
نيزانسو
مع زعيم القرية وعمدة المقاطعة

About الأستاذ تميم أبو دقة

من مواليد عمَّان، الأردن سنة 1968 بدأ بتعلَّم القرآن الكريم وحفظ بعض سوره وفي تعليمه الديني في سنٍّ مبكرة وبدأ بتعليم القرآن في المساجد في الثانية عشرة من عمره. انضم إلى الجماعة الإسلامية الأحمدية عام 1987 قبل أن يبلغ التاسعة عشرة من العمر وكان من أوائل الأحمديين العرب. يعمل في خدمة الجماعة في المكتب العربي المركزي وفي برامج القناة الإسلامية الأحمدية وفي خدمات التربية والتعليم لأفراد الجماعة وفي العديد من الأنشطة المركزية. أوفده الخليفة الخامس نصره الله تعالى ممثلا ومندوبا لحضرته إلى عدد من الدول، وكرَّمه الخليفة نصره الله بلقب “عالِم” في العديد من المناسبات. عضو مؤسس ومعدّ في فريق البرنامج الشهير “الحوار المباشر” الذي انطلق رسميا عام 2006 والذي دافع عن الإسلام ضد الهجمة المسيحية التي انطلقت على بعض القنوات في بداية الألفية وأخمدها، والذي أسهم في تعريف الجماعة الإسلامية الأحمدية إلى العالم العربي، والذي يبث الآن مترجما ترجمة فورية إلى العديد من اللغات. وهذا البرنامج أصبح نموذجا للعديد من البرامج المشابهة في اللغات الأخرى. شارك ويشارك في العديد من البرامج الأخرى وخاصة المباشرة في اللغة العربية وفي بعض البرامج باللغة الإنجليزية. عضو هيئة التحرير لمجلة “ريفيو أوف ريلجنز” الإنجليزية العريقة التي بدأ إصدارها في زمن الإمام المهدي والمسيح الموعود عام 1902م.

View all posts by الأستاذ تميم أبو دقة